الجمعة، 9 مايو 2008

اسمه حامد الزاوي

اسمه حامد الزاوي وكان ضابطا سابقا في الجيش العراقي
مسؤول عراقي يكشف للعربية عن شخصية "أبو عمر البغدادي"

عناصر من الشرطة العراقية

دبي- العربية.نت

كشف قائد شرطة مدينة حديثة عن شخصية المسؤول الأول عن تنظيم القاعدة في العراق الذي يسمى زعيم تنظيم دولة العراق الإسلامية أبو عمر البغدادي. وقال العقيد فارق الجغيفي إن البغدادي هو ضابط سابق في جيش صدام حسين يدعى حامد الزاوي، وذلك بحسبما ما ذكرت قناة "العربية" الأربعاء 7-5-2008.

وبحسب المسؤول الأمني العراقي الذي عرض صورا للزواي، فإن الأخير بدأ الخطابة في المساجد بشكل منتظم بعد فصله من الجيش قبل أن ينضم إلى تنظيم القاعدة تحت قيادة أبي مصعب الزرقاوي.

ونشأ تنظيم "دولة العراق الإسلامية إثر دعوة مؤسس تنظيم القاعدة جناح العراق، أبو مصعب الزرقاوي، لانضواء جميع الحركات المسلحة السنية تحت لواء واحد، تحت مسمى "مجلس شورى المجاهدين"" في ديسمبر/كانون الأول عام 2005، وقد تولى أبو حمزة المهاجر، الذي يعُرف كذلك بـ"أبو أيوب المصري" زعامة القاعدة خلفاً للزرقاوي عقب مقتل الأخير في غارة أمريكية في يونيو/حزيران 2006.

وفي أكتوبر/تشرين الأول عام 2006، تم استبدال "مجلس شورى المجاهدين" بـ"دولة العراق الإسلامية" التي تضم بحسب مؤسسيسها بغداد والأنبار وديالى وكركوك وصلاح الدين ونينوى وأجزاء من محافظتي بابل وواسط. وبايعت جميع الحركات البغدادي أميراً.

ليست هناك تعليقات: